اللواء الشيخ فواز الخالد …يعمل لتحويل خدمات الجنسية والجوازات إلكترونياً 100‎%

أبواب مكتبه مفتوحة للجميع
– سريع الاستجابة في الجوانب الإنسانية
– له تاريخ زاخر في العمل الإداري والميداني

كتب سعود سليمان :

في كل صباح وقبل بدء العمل رسمياً بما لا يقل عن ساعة تجد مدير عام الجنسية والجوازات ووثائق السفر اللواء الشيخ فواز الخالد في مكتبه مستعداً لاستقبال المراجعين والموظفين لإنجاز المعاملات والرد على الاستفسارات بروح مليئة إيجابية وبصدر واسع .

أبوابه مفتوحة للجميع ، الصغير والكبير الرجال والنساء موجهاً تعليماته لمدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بسرعة الإنجاز لكل من يقصد قطاع الجنسية والجوازات وبنفس الوقت يعمل جاهداً لتحويل القطاع كاملاً بتقديم خدمة ( أون لاين ) بدلاً من حضور المراجعين

قيادة وهدوء

اللواء الشيخ فواز الخالد يحمل شخصية القيادي الحكيم بابتسامه على محياه وهدوء مستمر مع الجميع حيث يقف على مسافة واحدة من الجميع ولا يتواني ولا يتأخر بل أنه سريع الاستجابة في الجوانب الإنسانية ويحمل في تاريخه خبرة إدارية زاخرة وعمل ميداني منذ أن كان يحمل رتبة ملازم حيث تنقل في قطاعات عديدة بوزارة الداخلية حتى أصبح برتبة لواء .

و الشيخ فواز الخالد معروف بالحيوية والنشاط والعمل في القطاع العام ودائماً ما يردد كلمته بأن أداءه واجب عليه في خدمة الجميع .

ففي عهده في إدارة الجنسية والجوازات أنجزت 6 مشاريع منها تجديد جوازات الكويتيين عن طريق أجهزة ذكية من دون الحاجة للموظف وهو يعمل على تحويل الجنسية الكويتية من مكتوبة يدوياً إلى الطباعة .

وأيضا تجديد الجواز لمدة 10 سنوات لمن أكمل 21 عاماً بدلاً من 30 عاماً .

كما أن هناك مشروعاً لاصدار صورة طبق الأصل لجواز السفر عن طريق موقع «سهل» وهذا يفيد ويسهل العمل للطلبة في الداخل أو في الخارج وهو يعتبر إثباتاً لجواز السفر في حال الفقد أو الضياع ويستخدم في التقديم للجامعات والوزارات وبه باركود للتحقق من الشخص حامل هذه الصورة .

هذه أعمال ومشاريع تحققت وستحقق في المستقبل في تطوير العمل في الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر .

اللواء الشيخ فواز الخالد لديه فريق عمل من ضباط ومدنيين يحملون مشروعاً بأن تكون الخدمات تتماشي مع خطة الدولة في رؤية 2035 وذلك بتحويل كل الخدمات إلكترونياً .

فتجديد الجوازات الكويتية إلكترونياً حظي بقبول وإشادة من المواطنين، فهو باكورة عمل تحويل القطاع إلى قطاع آلي خدمي إلكتروني لكافة المواطنين

الأبواب مفتوحة في مكتب اللواء فواز الخالد على مدار وقت العمل وفق سياسة تستحق الاحترام والتقدير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *