مجلس الوزراء يكلف ” السكنية “
بمتابعة ملف المشاريع الاسكانية … ولكن !!

مباشر نيوز

رغم زخم القضية الاسكانية وتصدرها قائمة أولويات المواطن الكويتي في ظل أزمة السكن المتفاقمة الا أن الواقع الحالي يعكس اخفاقاً كبيراً
في مطبخ العمل المتمثل بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

ففي عام 2014 صدر مرسوماً بتعيين المهندس بدر الوقيان مديراً عاماً لمؤسسة الرعاية السكنية الذي استلم الملف الاسكاني خلال 8 سنوات كاملة “نامت” فيها المشاريع الاسكانية ولم تتحرك دفة الانجاز .

ويأتي قرار مجلس الوزراء الصادر يوم ٢٢ اغسطس الجاري بتكليف “السكنية” لوضع الحلول لتنفيذ المشاريع الحالية والمستقبلية ليعكس واقع المشاريع المعطلة تحت ادارتها الحالية وقياداتها التي أخفقت بلا شك في ايجاد الحلول لأبرز المشكلات التي يعاني منها المواطن الكويتي المستحق للرعاية السكنية.

وبحسب ، تقارير شبه رسمية ، باتت ” السكنية” الأكثر سوءاً في الادارة مع تنامي حجم الطلبات على نحو قياسي مع تعثر المشاريع القائمة والمستقبلية فضلاً عن تحولها الى مقبرة لكل المبادرات لاسيما التي تنتقل بالعمل الى آفاق جديدة متطورة.

وفي هذا السياق علمت ” مباشرنيوز ” بأن احدى الشركات قدمت مبادرة لانشاء محطة كهربائية بتكلفة مليارية من دون ان تكلف المال العام أي عبء مالي اطلاقا مقابل استثمار عملاق في الطاقة المتجددة يخدم الكويت والكويتيين لكن هذه المبادرة بتعليمات من المهندس الوقيان تم حبسها في أدراج السكنية منذ سنوات .

ومن اللافت في هذا السياق بأنه رغم الاخفاق في هذا الملف الا أن المهندس الوقيان لايزال على رأس عمله ويباشر مهمامه رغم أن مرسوم عمله قد انتهى رسمياً بعد أن تم التجديد له في العام 2014
في خطوة تعكس مدى رغبته في الاستمرار بقيادة السكنية ومعه المجموعة الادارية ذاتها التي لم تجد حلولاً ناجحة لكثير من المشكلات السكنية التي أصبحت من الماضي في عدد من الدول الخليجية !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *