( الكهرباء) تطلب ترسية مناقصةبـ 257 مليون دينار رغم أن ميزانيتها التقديرية 168 مليون دينار !

وزارة الكهرباء تطلب ترسية مناقصة صيانة التوربينات المرحلة الرابعة بـ ٢٥٧ مليون دينار رغم أن ميزانيتها التقديرية ١٦٨ مليون دينار !!

٨٩ مليون ستذهب على حساب الميزانية العامة للدولة !!

دعوات لوزير الكهرباء ليقوم بمسؤولياته لوقف هذا العبث وفتح تحقيق بالتجاوزات .

خاص مباشر نيوز

كشفت وثائق حصلت عليها “مباشر نيوز” عن تجاوز خطير في مناقصة صيانة التوربينات الغازية المرحلة الرابعة رقم ( و ك م / ١١٧ /٢٠٢٠-٢٠٢١) تتمثل بوجود فارق يصل إلى ٨٩ مليون دينار زيادة على الميزانية التقديرية للمناقصة التي وضعتها وزارة الكهرباء.

وتضمنت الوثائق كتاباً موجهاً من وكيلة وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. مها العسعوسي إلى جهاز المناقصات العامة تطلب فيه الموافقة على ترسية المناقصة على احدى الشركات بقيمة 257 مليون دينار رغم أن المناقصة التقديرية التي وضعتها الوزارة تبلغ 168 مليون دينار ليصبح الفارق 89 مليون دينار على حساب المال العام.

وفي هذا السياق طالب مختصون بضرورة وقف هذا العبث الذي يتوقع له أن يتحول لقضية سياسية في مجلس الأمة مالم تتخذ الوزارة وعلى رأسها الوزير الجديد اجراءات مباشرة بوقف هذه المناقصة ووقف الهدر المالي المليوني بسبب هذه المناقصات الصادمة .

ودعا المراقبون أيضا ديوان المحاسبة والجهاز المركزي للمناقصات إلى عدم إعطاء موافقة على هذه المناقصة ووقف اجراءات تنفيذها حفاظاً على المال العام وسلامة الاجراءات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *