وزارة الكهرباء: «وفر باستهلاك الكهرباء لاستدامتها»

دعت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أمس الجمعة، المواطنين والمقيمين إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء من أجل ضمان استدامتها، تزامنًا مع تسجيل مؤشر الأحمال أرقامًا قياسية جراء اشتداد الحرارة خلال الفترة الحالية.
وقالت وزارة الكهرباء في تغريدة على تويتر «ارتفاع مؤشر الأحمال الكهربائية يضاعف المسؤولية علينا جميعاً.. وفر باستهلاك الكهرباء لاستدامتها». وأوضحت الوزارة أن إجراءات الترشيد ضرورة بعد الارتفاع القياسي للأحمال الكهربائية، مشيرة إلى أن هناك إجراءات بسيطة تساعد في توفير استهلاك الكهرباء والماء حال تم اتباعها.
وكان مؤشر الأحمال الكهربائية سجل منذ أيام رقما قياسيا يعد الأعلى في تاريخ البلاد في معدل استهلاك التيار الكهربائي، فقد بلغ 16370 ميغاواط وذلك مع ارتفاع درجة حرارة الطقس التي قاربت 49 درجة مئوية.
ومن جانب آخر، طرحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ممارسة عامة لأعمال الزراعة وصيانتها لمراكز المراقبة والتحكم في الجابرية والمدينة والجهراء والشعيبة، على أن يكون موعد إقفال الممارسة يوم 20 أغسطس 2023.
ودعت الوزارة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الراغبين في التقدم للممارسة إلى إرفاق شهادة سارية صادرة من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع عطاءاتهم متضمنة اعتماده كمشروع صغير أو متوسط لديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *