8 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها

تجتمع اللجنة المشتركة بين لجنة الشؤون الداخلية والدفاع ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية، لمناقشة التعديلات المقدمة من بعض السادة الأعضاء على مشروع القانون بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة والذي أُقِر بمداولته الأولى بجلسة المجلس المنعقدة يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023م.

وتبحث اللجنة المشتركة بين لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد ولجنة الموارد البشرية تكليف المجلس للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد ببحث ودراسة موضوع الجمع بين الدراسة والوظيفة مع الجهات المختصة.

وتناقش اللجنة اقتراحين بقانونين في شأن الخدمة المدنية، بحضور وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير التعليم بالوكالة، والمختصين في وزارة التعليم العالي، ورئيس ديوان الخدمة المدنية والمختصين.
وتناقش لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري مسودة الرد على الخطاب الأميري.

وتنظر لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة في الاقتراح بقانون بتعديل البند رقم (1) من المادة (26) من القانون رقم (98) لسنة 2023 في شأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتناقش لجنة شؤون ذوي الإعاقة الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 بشأن “حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة “، بحضور ممثلين عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبنك الائتمان الكويتي والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وتبحث لجنة التحقيق في توزيع القسائم الصناعية والحرفية والخدمية، التجاوزات في تخصيص القسائم الصناعية والحرفية والخدمية سواء باستغلالها في غير ما خصصت له أو التنازل عنها أو تأجيرها من الباطن وغيرها.

وتستكمل لجنة المرافق العامة مناقشة المرسوم رقم (118) لسنة 2023 بإحالة مشروع قانون بإلغاء القانون رقم (115) لسنة 2014 في شأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري، بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية والمواصلات والأشغال العامة، والهيئة العامة للطرق والنقل البري وديوان المحاسبة.

وتستعرض لجنة حماية الأموال العامة اقتراحين بقانونين بشأن حماية الأموال العامة، بحضور ممثلين عن وزارة العدل وديوان المحاسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *