العسل الكويتي.. الأوَّل عالمياً

حصل عسل السدر الكويتي من مناحل «Be Organic» على تصنيف رفيع، حيث حاز المركز الأول في 2022 ضمن المسابقة الدولية في معرض العسل البريطاني، خلال تنافس 2088 عينة من مختلف دول العالم.

قال النحال الكويتي د.عيسى العيسى إن مشاركة عسل مناحل «Be Organic» والفوز بهذا المركز جاءا ضمن المسابقة الكبرى والأعرق في العالم، حيث تُعد المرة الأولى التي يفوز فيها نحال عربي بهذه الجائزة.

وذكر أن العسل الكويتي تميز في الاختبارات الكيميائية، التي تقوم بدراسة مركباته والإنزيمات التي يحتويها وفيزيائيته الخاصة كاللون والكثافة والطعم، وجماليته بالفقاعات والشوائب والشمع ونظافة العينة والقرشة.. وغير ذلك.

وأهدى العيسى الفوز للكويت، معتبراً هذا النجاح فوزاً لكل نحال كويتي وخليجي، آملاً أن تنتشر مهنة النحالة بين شباب الكويت؛ لما فيها من فوائد صحية من استهلاك العسل الأصلي، ولسع النحل والمجهود البدني، والتي من الممكن أن تكون مصدر دخل ممتازاً للشباب بسبب تميز عسل السدر والإقبال العالمي عليه.

وتمنى أن تتبنى الدولة هذه الحرفة عن طريق حث هيئة الزراعة ووزارَتي التربية والأوقاف على زراعة الأشجار الصحراوية المنتجة للعسل، مثل السدر والطلح والكينا والأثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *