شركة كويتية مع شريكها العالمي شركة كندية تبادر بتقديم مشروع وطني لإدارة الجمعيات التعاونية بالذكاء الاصطناعي

خاص | مباشرنيوز

في خطوة رائدة تواكب التحول الرقمي الذي يشهده العالم ، و تعالج واقع مؤلم تعيشه الجمعيات التعاونية منذ سنوات طويلة ، وافق مجلس الوزراء على مبادرة وطنية كويتية لإدارة الجمعيات بالذكاء الاصطناعي وتحقيق تحول رقمي كامل فيها للقضاء على الفساد و توحيد الأسعار .

وأحال مجلس الوزراء المبادرة إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لتطبيقها خصوصاً أنها مجانية ولا تكلف الدولة أي عبء مالي.

وكانت الشركة الكويتية الرائدة في قطاع التمنية الرقمية قدمت مبادرة وطنية لإدارة الجمعيات التعاونية بالذكاء الاصطناعي بالتعاون مع شريكها العالمي شركة ( Data Science HUB ) الكندية.

وتهدف المبادرة إلى القضاء على الفساد وادرة المخزون الغذائي في الدولة بنجاح فضلا عن توحيد الأسعار في كل الجمعيات وإحداث تطوير شامل للخدمات .

كما تهدف المبادرة التي قدمتها الشركة مجاناً و من دون أي تكلفة مالية على الدولة إلى تحقيق التحول الرقمي الكامل في الجمعيات وإلغاء التعاملات الورقية بشكل كامل .

وتتلخص المبادرة في تطبيق النظام المركزي الشامل لإدارة الموارد بالذكاء الاصطناعي في
الجمعيات التعاونية وهو النظام الذي تعود ملكيته وحقوقه الفكرية للشركة الكويتية بالتعاون مع شريكها العالمي .

ويقدم النظام خدماته على أساس رقمي فائق الدقة معتمداً على تقنية الذكاء الاصطناعي للقضاء على كل السلبيات القائمة حالياً فضلاً عن دوره متناهي الدقة في تحقيق إدارة ناجحة للمخزون الغذائي خلال الكوارث والأزمات .

ويعالج هذا النظام الرقمي الاختلالات الكبيرة القائمة حالياً في الجمعيات التعاونية من فساد مالي وإداري وتجاوزات وتعديات على حقوق المساهمين وتفاوت بأسعار السلع من جمعية إلى أخرى وصولاً إلى الهدف الأكثر أهمية والمتمثل بإدارة المخزون الغذائي خلال الأزمات والكوارث بدقة ومهنية.

وفيما لا تزال المبادرة على طاولة وزيرة الشؤون الاجتماعية المهندسة مي البغلي لترجمتها عملياً ، من المتوقع انطلاق العمل أن ترى النور قريباً في ظل توجه مجلس الوزراء في محاربة الفساد وتحقيق التحول الرقمي الكامل في كل مؤسسات الدولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *