٤١ مليون دينار من المال العام …
على باب الضياع بطلب من وزارة الكهرباء !!

-ميزانية مناقصة محطة الدوحة الغربية بـ ١٣٢ مليون دينار والوزارة تطلب ترسيتها على شركة قدمت عطاءها بقيمة ١٧٣ مليون دينار !!

-هذه التجازات قد تدخل في استجواب النائب حمدان العازمي

خاص مباشر نيوز

كشفت وثائق مناقصة تطوير وتحديث أنظمة التحكم في محطة الدوحة الغربية رقم ( و ك م / 44 / 2018 /2019) عن تجاوزات صارخة وهدر مالي يصل إلى 41 مليون دينار على حساب المال العام وهو ما يتطلب تدخلاً حكومياً عالي المستوى من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف وكذلك من قبل وزير العدل عبدالعزيزالماجد المسؤول عن جهاز المناقصات لإيقافها في ظل التجاوزات التي تتحملها وزارة الكهرباء والماء المؤيدة حتى الآن وفقاً للوثائق والمستندات لهذه التجاوزات.

فقد شهدت هذه المناقصة التي ستعرض غداً على الجهاز المركزي للمناقصات شبهات كبيرة و تكتيكات تستهدف ترسيتها على صاحب العطاء الثاني بقيمة 173 مليون دينار بزيادة قدرها 41 مليون دينار على الميزانية التقديرية المرصودة للمناقصة حيث بلغت ميزانيتها 132 مليون دينار .

وكانت الشركة صاحبة أقل الأسعار قدمت عطائها بقيمة 123 مليون دينار لكنها لم تستكمل بقية المستندات لتقوم الوزارة بدورها بمخاطبة جهاز المناقصات طالبة الترسية على ثاني أقل الأسعار رغم أن هذا العطاء يتجاوز الميزانية التقديرية بخلاف أن هذه الشركة لم تلتزم بالشروط كاملة ومنها تقديم ” القرص” المطلوب وفقاً لكراسة الشروط .

وفي هذا السياق ، كشفت مصادر لـ” مباشر نيوز” أن هذه التجاوزات ستزيد العبء على وزيرة الأشغال ووزيرة الكهرباء والماء د. أماني بو قماز التي لم تتخذ قراراً بإيقاف هذا التجاوز الذي يرجح أن يكون مادة إضافية في الاستجواب المقدم لها من النائب حمدان العازمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *