الخالد كسر ” برستيج” الوزراء وتحول إلى وزير “ميداني”

  • الدول تقدم اغراءات للزائرين ونحن نضع شروطا تعجيزية لاستخراج الفيزا
  • اذا لم يتحقق الإصلاح في عهدك..فلن يتحقق

      لايختلف اثنان علي حيوية النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، وهو أمر افتقدته الكويت لسنوات طويلة.
      كسر قاعدة” البرستيج” التي رسمها وزراء الحكومات السابقة حول مناصبهم، ورسموا صورة نمطية في أذهان الناس عن منصب الوزير، لدرجة أن المواطن – سابقا- يصاب بالدهشة إن التقى وزيراً في مكان عام أو جهة حكومية يتابع آلية العمل في وزارته.
      حيوية الخالد ونزوله الميداني متفقداً قطاعات وزاة الداخلية المنتشرة في جميع المحافظات بما فيها المنافذ البرية والبرية والبحرية، خلقت قناعة لدى المسؤول والموظف الصغير أنه مراقب وأن الوزير في أي لحظه( يطب) عليهم للوقوف علي جودة العمل ، حقيقة استغرب كيف استطاع أن يوفق في تنسيق وقته بين ضرورات عمله المكتبي وبين جولاته الميدانية!!.
      وقد لاحظت- كما لاحظ كثيرون- حجم الفرحة التي يسطرها الكويتيون كلما رأوا الخالد متقدما صفوف قواته الأمنية لضبط تجار المخدرات؟ ونسأل الله العلي القدير أن يوفقه للقضاء علي هذه الآفة المدمرة والتي باتت تهدد استقرار الأسر.
      ولأننا نتوسم فيك خيرا يابو خالد، نتمنى عليك أن تعيد أستراتيجية العمل في الوزارة، ولو لم تكن أهلا لها لما خاطبناك، وإذا لم تبدأ أنت وتبادر بالإصلاح فلن يتحقق علي المدى المنظور.
      من غير المعقول أن دول الجوار تتحدث عن ملايين من الزائرين سنوياً ونحن مازلنا نضع شروطاً تعجيزية لمن يرغب في زيارة الكويت، هل يعقل حين ترغب شركة ما استخراج فيزا زيارة يشترطون شهادة جامعية؟!! الدول الأخرى تقدم اغراءات للزائرين ونحن نضع شروطاً تعجيزية؟؟
      وغالبية المقيمين لايستطيعون استخراج فيزا زيارة لزوجاتهم أو أحد أقاربهم، هل هذا معقول؟.

      يابو خالد..افتحوا البلد، نحلم بأن نرى شارع فهد السالم يموج بالزائرين من جميع الجنسيات، إن فعلت هذا فسوف تكون عوائده المالية كبيرة جدا، الكل يستفيد، لاسيما القطاع الخاص.
      وإني أتساءل: كيف تتحدث الحكومة عن تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وفي المقابل نفاجأ بشروط تعجيزية لمن يرغب زيارة الكويت؟!
      وهذا لايعني أن الوزارة تخلو من بعض الأخطاء ، فهناك ملاحظات بشأن آلية عمل بعض قطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها، ولا نريد سردها هنا لضيق المساحة وسنتطرق لها لاحقا.
      الشعب الكويتي يتوسم فيك خيراً بوخالد ونسأل الله العلي القدير أن يوفقك لما فيه مصلحة الكويت

      نايف صالح المطوطح

      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *